2019-07-16 01:05:20
أسماك البيرانا من أشرس أنواع الأسماك في العالم مع الصور


تعد اسماك البيرانا Piranha من الأسماك الضارية وهي من اخطر وأشرس الأسماك التي تعيش في المياه العذبة، ويمكنها أن تلتهم كامل ضحيتها خلال دقائق معدودة.تعيش اسماك البيرانا في أجزاء من حوض الأمازون، وبعض مناطق أمريكا اللاتينية وتعيش جنباً إلى جنب مع اسماك

 الانجل واسماك السكلايد الامزونيه، ومن أشهر أنواع أسماك البيرانا :
ريد بيللي بيرانا
كاريبي بيرانا وهي من أندر الأنواع
بيرايا بيرانا
ترينتزي بيرانا
بلاك بيرانا
دياموند بيرانها او البيرانها الماسايه
هولاندي بيرانا
جولدن بيرانا
سوبر سوبر ريد بيللي الشهيره
وتتميز سمكة البيرانا بحجمها الصغير الذي لا يتجاوز 40 سم ، ولها فك مزود بأسنان قاطعة وحادة يشبه المنشار، والذي يمكنه تقطع اللحوم التي تقبل على تناولها بنهم شديد.
تعيش تلك الأسماك في مجموعات كبيرة وموسم التبييض لها من مارس إلى أغسطس وهي تضع عدة آلاف من البيض في وقت واحد، وفترة التفقيس مابين 10 إلى 15 يومًا اعتماداً على درجة حرارة الماء.
تتميز بسرعتها وقدرتها العالية على الهجوم، وتمتلك حاسة شم مدهشة، وتصيبها رائحة الدم في الماء بالجنون والرغبة القوية على الهجوم والافتراس، كما أنها تحس بأية ذبذبة غير مألوفة في الماء من حولها. وهذا يعني أن أي حركة في الماء تؤدي إلى جذب أسماك البيرانا الضارية إلى موقعها مباشرة في مجموعات كبيرة وباستطاعة أسماك البيرانا أن تبتلع السمكة الصغيرة كلها دفعة واحدة. وأما في حالة الأسماك الكبيرة فهي تقوم بمهاجمتها عن طريق قطع وتمزيق القطع الكبيرة منها ولا سيما اللحوم وتبتلع تلك القطع بأقصى سرعة ممكنة لتستعد للقيام بالنهشة التالية.
وفي المياه الطينية أو في الأوقات التي يندر فيها الطعام يكون أي حيوان يدخل الماء لأجل شرب الماء معرضاً للافتراس بواسطة هذه الأسماك، وتعتبر هذه الأسماك مصدر إزعاج للصياديين، فهي تمزق لهم الشباك لتفتحها وتهرب، أو تقوم بالهجوم على الأسماك الموجودة معها في الشبكة



http://vet.globalforvet.com/