2022-06-25 23:29:28
مقارنة بين السواك والفرشاة والمعجون


أعلن الدكتور كينيث كيوديل أن السواك يحتوي على مادة تمنع النخر السني وقد أعلن ذلك أمامالمؤتمر الثاني والخمسين للجمعية الدولية لأبحاث الأسنان في أتلانتا بأمريكا.وأضاف أن ألياف السواك فهي أفضل من شعيرات الفرشاة وتعتبرمثالية للأسباب التالية:

1-أن ألياف المسواك قوية لينة متينة غير قاسية كألياف الفرشاة التي تخدش وتسحل أنسجة السن بينما فراشي الأسنان أغلبها تجارية مؤذية.
2-ألياف مسواك تحتوي على موادكيميائية ذات فائدة عظيمة للأسنان تفوق جميع المنظفات السنية سواء كانت مساحيق أومحاليل أو معاجين ولكن اليأف وشعيرات الفرشاة لا تحتوي شيئا من ذلك فالمسواك بمفرده يقوم مقام الفرشاة والمعجون معا.
3-ألياف المسواك دقيقة وطبيعيةورقيقة لا تؤذي أنسجة اللثة بل تزيد من تقرنها وذلك بتدليكها تدليكا لطيفا فيزدادوارد الدم لأنسجتها فترتفع مقاومتها للأمراض.
4-الألياف الظاهرة بالمسواك غيرقابلة للتلوث لوجود مطهرات فيها، وأما شعيرات الفرشاة فلا يوجد فيها مطهرات.
5- إن ألياف السواك والموادالموجودة فيها لا يستطيع أحد أن يغشها فهي مواد طبيعية، أما شعيرات الفرشاة وموادالمنظفات السنية فمن السهل أن تغش.
ومما تقدم أيها القارئ الكريم من كلام الأطباء المشتمل على الدراسة والتجربة تبين لنا أن المسواك خير وأفضل من المعجونوالفرشاة معا وعلينا أن نعتني بأستواكنا ونحض على استعماله في جميع الأوقات وبذلك نفوز بمرضاة ربنا واتباع سنة نبينا صلى الله عليه وسلم.



http://vet.globalforvet.com/