ماهو رأيك في الموقع
ذكرت دراسة نشرت في المجلة العالمية للإرضاع من الثدي أن الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على التخلص من الوزن الزائد. وأجرى باحثون في جامعة جورجيا الأميركية دراسة من أجل معرفة التأثير الذي يتركه إرضاع الأم لطفلها من الثدي عليهامن ناحية الوزن. وسجل الباحثون التغيرات التي طرأت على أوزان 24 أمّاً تتراوح أعمارهن ما بين 19 و42 سنة، حيث تبين أن النساء اللواتي أرضعن أطفالهن من الثدي فقدن وزناً أكثر من نظيراتهن اللواتي كن يرضعن أطفالهن حليباً صناعياً وأحياناً من الثدي. ويقول الباحثون إن دراستهم تقدم "دليلاً آخر على أن الإرضاع من الثدي وحده يساعد الأمهات على التخلص من الأوزان الزائدة حتى خلال المراحل الأولى التي تلي الولادة". وتخلص الدراسة إلى ضرورة تشجيع الأمهات على الإرضاع فقط من الثدي من أجل التخلص من الوزن الزائد وتجنب البدانة.
افادت دراستان منفصلتان حول الاصابة بمرض السكري، بنوعيه الذي يصيب الصغار والبالغين، ان فيتامين "دي"، والرضاعة الطبيعية، يلعبان دورا مهما في تقليل الاصابة به. وذكرت الدراسة الاولى لباحثين في مستشفى سانت ماري للنساء والاطفال في مدينة مانشستر البريطانية... المزيد
افادت دراستان منفصلتان حول الاصابة بمرض السكري، بنوعيه الذي يصيب الصغار والبالغين، ان فيتامين "دي"، والرضاعة الطبيعية، يلعبان دورا مهما في تقليل الاصابة به. وذكرت الدراسة الاولى لباحثين في مستشفى سانت ماري للنساء والاطفال في مدينة مانشستر البريطانية... المزيد
حذرت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية من أن تناول دواء رابتيفا Raptiva قديتسبب بحدوث انتان دماغي شديد قد يكون مميتاً. فقد تأكّدت الوكالة من حصول ثلاثة حالات، واحتمال إصابة الرابعة بمرض التهاب الدماغي بالكريات البيض متعدد... المزيد
ذكر مركز أمستردام الطبي أن باحثيه اكتشفوا الجين المسئول عن تعرض صغار السن للأزمة القلبية المفاجئة. وفي دراسة، جرى التركيز على حدوث انقباضات في ألياف البطين لسبب غامض بشكل متكرر، وهو اضطراب ليس له تفسير... المزيد
واشنطن / قال باحثون أمريكيون إن السبب الذي يجعل كثيرين يستخدمون كمية كبيرة من الملح في طعامهم هو أن هذه المادة "تحسن" مزاجهم. وتوصل عالم النفس كيم جونسون ورفاقه في جامعة "أيوا" الأمريكية إلى هذه النتيجة بعد التجربة التي أجروها... المزيد