ماهو رأيك في الموقع
حذرت وكالة المعايير الغذائية البريطانية الآهل من استخدام العسل في أطعمة أطفالهم الذين لم يتجاوزوا السنة الأولى من العمر وذلك بعد إصابة ثلاثة أطفال العام الماضي ببكتيريا خطرة جراء ذلك.وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم أن الوكالة حذرت من أن الأطفال الذينتقل أعمارهم عن سنة واحدة عاجزون عن مقاومة بكتيريا التسمم الغذائي التي قد تؤدي لإصابتهم بأمراض خطرة وحتى بالشلل.
وقالت الوكالة إن بعض الآباء قد يستخدمون العسل كمادة لتحلية أطعمة أطفالهم ولكنهم يجب التوقف عن ذلك.
وهناك 11 حالة مؤكدة لأطفال أصيبوا بهذه البكتيريا خلال العقود الثلاثة الماضية وأن طفلاً رضيعاً لا يتجاوز الـ 15 أسبوعاً أصيب بها مؤخراً.
والتسمم الغذائي " بوتوليزم" تسببه جرثومة تعيش في التربة والغبار وتنتقل أحياناً إلى العسل ويمكن أن تشكل خطراً على الأطفال الذين لم يكتمل نمو أمعائهم وتسبب لهم التسمم، وعلى الرغم من هذه الحالة نادرة فإنها إذا أصابت الطفل تضعف عضلاته وتسبب له مشاكل في التنفس تستدعي إدخاله إلى المستشفى.
وقالت الاختصاصية في التغذية سام مونتيل من الوكالة " يجب عدم تغذية الطفل خلال الأشهر الستة من العمر إلاّ بحليب الأم أو الحليب الصناعي"، داعية الآباء لعدم إعطائهم العسل لتخفيف السعال " لأن المسألة لا تستأهل هذه المخاطرة".
ذكر بحث علمي ان الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي يزيد احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية نتيجة تجلط الدم بمقدار المثلين مقارنة بمن لا يعانون من هذه النوبات المؤلمة من الصداع.ويؤكد البحث الذي جمع نتائج 21 دراسة سابقة ونشر في دورية الطب الأمريكية... المزيد
أظهرت تقديرات منظمة الصحة العالمية أن أكثر من خمسين بالمئة من الأدوية يتم وصفها أو توزيعها أو بيعها بطرق غير ملائمة وأن نصف المرضى لا يتعاطون أدويتهم بشكل صحيح.وذكرت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني إن هذا الاستعمال غير الملائم... المزيد
أعلنت الحكومة اليابانية أمس الأربعاء أنها قررت ذبح جميع الخنازير والأبقار في منطقة يبلغ نصف قطرها عشرة كيلومترات حول المناطق المنكوبة بمرض الحمى القلاعية جنوبي البلاد، وذلك في مسعى جاد لاحتواء تفشي العدوى. وأوضح وزير الزراعة والغابات... المزيد
أظهرت الملاحظات الأولية الصادرة عن بعض الدراسات الطبية أن الحمية الغذائية الغنية بمنتجات الشعير والجاودار (نوع من الحبوب) تضبط مستوى السكر في الدم، وتخفض احتمالات زيادة الوزن ومخاطر الإصابة بالبدانة، واحتمالات الإصابة بأمراض أخرى مثل النوع... المزيد
أظهرت دارسة جديدة أن مستخلصات حليب الأم وزيت جوز الهند مفيدة في علاج حب الشباب. وقالت داسايا بورنباتاناننغكول من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو لصحيفة "ديلي تلغراف" إن كريمات الوجه التي تحتوي على حمض اللوريك المستخدمة في علاجات حب الشباب موجودة... المزيد