ماهو رأيك في الموقع
أشارت دراسة بريطانية حديثة إلى أن نقص كمية الماء داخل الجسم يضعف من نشاط خلايا الدماغ مما يؤثر على مستوى ذكاء المرأة. واوضحت الدراسة ان معظم النساء يتناولن الماء فقط عند شعورهن بالعطش وهذه عادة خاطئة ، فالماء ضروري للتخلص من الأنسجةالدهنية الزائدة في الجسم ، كما أنه يحسن من وظائف المخ الإدراكية والحسية. وقد أكد الباحثون على ضرورة شرب كميات من الماء والسوائل تتراوح مابين 6 إلى 8 لترات يومياً حتى يحافظ الجسم على المعدل الطبيعي للمياه بداخله ، وبالتالي الحفاظ على مستوى الذكاء الذي يتطلب وجود نسبة معينة من الأملاح والتي تتوافر فقط في المياه. والجدير بالذكر أن للماء فوائد عظمى فهو يقلل الشهية للطعام ويساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة ، كما أن تناول الماء يومياً يقلل الإصابة بالأنفلونزا وأعراضها المؤلمة من التهاب الحلق والرشح
بالرغم من أنك يجب أن لا تأكل الكثير من اي نوع من الدهون، إلا أن بعض الدهون جيدة لك. وهذه تشمل الدهون غير المشبعة، الغنية بمضادات الاكسدة.يقترح النظام الصحي لجامعة مشيغانَ هذه المصادرِ من الدهون الصحّية لأكمال وجبات طعامك دون خوف من تأثير الدهون الضارة:... المزيد
أفادت دراسة أن الرجال الذين يشربون لترا أو أكثر يوميا من المياه الغازية التي تحتوي على مادة الكولا يمكن أن تضر مجموع نطفهم. وقد تبين أن أعداد النطف في المتوسط أقل عند من يشربها بنسبة 30%. وفي حين أن أعداد النطف لا تزال عادية، بحسب منظمة الصحة... المزيد
قال علماء كنديون إن تعرض المرأة دون منتصف الثلاثين من العمر لمواد كيمياوية معينة قد يزيد مخاطر إصابتها بسرطان الثدي ثلاثة أضعاف معدل الإصابة بعد سن اليأس. واستند فرانس لابريش من معهد أبحاث الصحة المهنية في مونتريال بكندا وزملاؤه في نتائجهم على تجارب... المزيد
قد يرجع سر إنقاص الوزن لجينات الشخص وليس لمدى صرامة تمسكه بالحمية التي يتبعها، هذا ما كشفته دراسة جديدة. وأفادت الدراسة بأن بعض النسوة مبرمجات وراثيا للنجاح أكثر من غيرهن في إنقاص بعض الكيلوغرامات من خلال مخططات إنقاص وزن محددة... المزيد
أظهرت دراسة فرنسية أعدها المعهد الوطني للسرطان أن تناول الكحول يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والبلعوم حتى 168%. وذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية الأربعاء أن مدير المعهد الوطني للسرطان ديدييه هوسان والمدير العام للصحة دومينيك مارانينشي... المزيد