ماهو رأيك في الموقع
أظهرت نتائج دراسة أجراها فريق من الباحثين اليابانيين بالاشتراك مع زملائهم الأمريكيين، أن استهلاك 70 جرام يومياً من البروكلي يخفض من خطورة التعرض لقرحة المعدة وسرطان المعدة. ويرجع السبب فى ذلك إلى أن البروكلي الذي يلعب دور الحماية يحتوي علىمادة "السيلورافان" التي تساعد على استبعاد البكتيريا المعروفة باسم "هيليكوباكتر - بيلورى" المسئولة عن أمراض المعدة خاصة القرحة والسرطان
كشفت دراسة جديدة لعلماء الأعصاب أن قدرة البشر على الاستجابة المناسبة لمحاولة الإضرار بهم، مثل الغضب تجاه الجاني أو إدانته أخلاقيا، متركزة بالمنطقة المرتبطة بتنظيم العواطف في الدماغ. فالمعلوم أن المرضى الذين وقع لهم عطب بمنطقة الدماغ المسماة "قشرة الفص... المزيد
كشفت دراسة علمية حديثة أن لزيت نبات الزعتر فعالية شديدة في مكافحة بعض سلالات البكتيريا التي تتواجد بشكل طبيعي في الجلد ويسبب بعضها الالتهابات عند من يعانون انخفاضا في كفاءة جهاز المناعة، ما يبشر بإمكانية الإفادة منها في محاربة البكتيريا المقاومة للمضادات... المزيد
اكتشف مرض كرون في عام 1932بواسطة مجموعة من الأطباء وكان من بينهم العالم بيريل كرون والذي حمل اسمه فيما بعد وهو مرض معروف وقد أجريت العديد من الدراسات الغربية في هذا المجال إلا أن قلة الحالات المرضية من هذا المرض في المنطقة العربية في الماضي... المزيد
توصل العلماء فى جامعة "ساوث كارولينا الأمريكية" إلي أن سرعة تناول الطعام قد تؤثر على شدة الإصابة بمرض الارتداد "المعدى المريئي" أو ما يعرف باسم "حرقة الفؤاد" أو "حرقة المعدة". وقال الباحثون إن معدلات الإصابة بهذا المرض أصبحت فى زيادة ملفتة... المزيد
تصل بئر زمزم مياهها من صخور قاعية عبر ثلاثة تصدعات صخرية تمتد من الكعبة المشرفة والصفا والمروة وتلتقي في البئر وتعوض الصخور القاعية التي تغذي بئر زمزم بالمياه امداداتها من الجبال الموجودة في الناحية الشرقية وتتصل منطقة التعويض هذه بمنطقة البئر... المزيد