الارشيف


الاسبوع الماضي







اضغط هنا وشاهد المزيد من المقالات السابقة لهذا القسم

القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




بحث في موقع العالمية



RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

شاركنا التصويت

ماهو رأيك في الموقع

ممتاز
جيد
متوسط
ضعيف


الكحول يزيد حتى 168% من فرص الإصابة بالسرطان

الكحول يزيد حتى 168% من فرص الإصابة بالسرطان
الكحول يزيد حتى 168% من فرص الإصابة بالسرطان

أظهرت دراسة فرنسية أعدها المعهد الوطني للسرطان أن تناول الكحول يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والبلعوم حتى 168%. وذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية الأربعاء أن مدير المعهد الوطني للسرطان ديدييه هوسان والمدير العام للصحة دومينيك مارانينشيأعدا كتيباً خاصاً للأطباء يتضمن إجراءات للوقاية من السرطان، يشيران فيه الى ان تناول كأس واحد من النبيذ يومياً يرفع احتمالات الإصابة حتى 168%.
وخلصت التوصيات، التي حملها الكتيب بالاستناد الى تحاليل أكثر من 7 آلاف حالة علمية الى وجود صلة بين تناول الكحول والإصابة بسرطان الحنجرة والبلعوم والفم، مشيراً الى أن 10.8% من معدلات الإصابة لدى النساء و4.5% منها لدى الرجال سببها تناول الكحول.
وكانت الدراسات، التي أعدت في التسعينيات من القرن الماضي تناولت منافع الكحول في حال استهلك بكميات كبيرة، لا سيما على عمل القلب. إلا ان العلماء بدأوا يعيدون النظر في ذلك. وأوضح العلماء أن مادة الايثانول في كوب من الويسكي أو النبيذ أو الجعة تتحول لدى دخولها الجسم الى جزيئيات مسببة للسرطان في مناطق كالكبد والفم.
وتبين ان تناول كوب منها يومياً يزيد من أخطار الإصابة بالمرض حتى 168% في الفم والبلعوم والحنجرة، و28% في المريء ، و 10% للثدي و9% للقولون. كما يعمل الكحول في الفم على إضعاف الأغشية مما يؤدي الى زيادة تأثرها بمواد اخرى تسبب السرطان كالتبغ في التدخين.

عدد القراءات: 186

طباعة
طباعة المقال
أرسل إلى صديق
أرسل إلى صديق








التعليقات


مقالات اخرى


وسيلة لإماتة خلايا السرطان

وسيلة لإماتة خلايا السرطان

اكتشف علماء طريقة جزئية تجبر الخلايا السرطانية على النمو لمرحلة الشيخوخة ومن ثم الموت, تعتمد الطريقة على حجب جين يسمى إس كي بي2 مما يؤدي إلى توقف الخلايا عن الانقسام وتوقف نمو الورم الخبيث.وقال بيير باولو باندولفي من كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن... المزيد


مؤتمر لمكافحة الإيدز بليبيا

مؤتمر لمكافحة الإيدز بليبيا

دعا المشاركون في مؤتمر طبي ببنغازي إلى الاهتمام بالجانب الاجتماعي والنفسي لمرضى فقدان المناعة المكتسب (الإيدز) ونزع "وصمة التمييز" ضدهم. وشددوا أيضا على أهمية الوقاية من عدة أمراض يصاب بها المرضى مثل التهاب الكبد الوبائي والدرن الرئوي والأمراض... المزيد


الثوم محارب فعال للسرطان

الثوم محارب فعال للسرطان

أظهر اختبار جديد أن الثوم قد يكون محارباً قوياً للسرطان. وقال الباحث في جامعة أوهايو إيرل هاريسون وزملاؤه إن الدراسة التجريبية تركزت على تقنية تحليلية لتحديد العناصر المكونة لمزيج ما بهدف التعرف على مواد تستخدم في اختبار للبول يكشف عمليات التسرطن المحتملة... المزيد


إنفلونزا الخنازير يقتل 16713 شخصا

إنفلونزا الخنازير يقتل 16713 شخصا

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس "أتش1أن1" المعروف بـإنفلونزا الخنازير في مختلف أنحاء العالم بلغ 16713 على الأقل منذ اكتشافه في المكسيك والولايات المتحدة في أبريل/نيسان الماضي. ذكرت المنظمة اليوم أنه لم تسجل أية حالة... المزيد


أمراض اللثة تؤدي للولادة المبكرة

أمراض اللثة تؤدي للولادة المبكرة

أثبتت دراسة بريطانية أن المرأة الحامل التي تتلقى علاجاً لأمراض اللثة يستمر حملها حتى تتم الشهر التاسع ولا تضع وليدها في وقت مبكر. وحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية فإنه تم مناقشة الدراسة التي أعدها باحثون أميركيون وشملت 160 امرأة في المؤتمر السنوي... المزيد




ندعو الجميع إلى الانضمام إلى مجموعتنا على الفيسبوك بالضغط على الرابط التالي نحن نتشرف بانضمامك إلى عائلتنا